الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قريبًا... الرجل الأصلع سيتمكن من توليد الكهرباء من خلال صلعته!

موقع أيام نيوز

كثيرة هي الدراسات التي نقرأها عن الرجال الذين يعانون من الصلع، فبعضها يقول إن الرجل الأصلع أكثر جاذبية بالنسبة للمرأة، وبعضها يقول إن الصلع هم أكثر ذكاءً، وغيرها الكثير من الدراسات. لكن ما أعلنت عنه إحدى الشركات الإسبانية منذ أيام قليلة، يُعدّ أغرب ما قد تقرأه عن الرجل الأصلع وكيفية استفادته من هذه المسألة التي تعد مشكلة  بالنسبة للبعض.

قالت الشركة إن الرجال الذين لا يمتلكون شعرًا سيتمكنون من توليد الطاقة باستخدام أشعة الشمس، مستخدمين منطقة الصلع كلوح شمسي يعمل على التقاط الأشعة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
النظام ما يزال في مرحلة التطوير بحسب الشركة، وتم إختباره على 42 شخصًا أعطوا نتائج تفوق التوقعات.
ووفق ما نشرته مواقع إخبارية إسبانية، فإنّ منطقة الصلع ستكون بمثابة لوحة شمسية تلتقط الإشعاع، والتي بعد تحويلها إلى طاقة سيتم تخزينها في بطاريات تراكمية تبلغ 4000 مللي أمبير يمكن للمستخدم حملها في جيبه.
وفي وقت لاحق يمكن استخدام هذه الطاقة، على سبيل المثال لشحن الهاتف أو تشغيل السيارة أو حتى للاستخدام المنزلي.
ولتحقيق النتيجة المرجوة من هذا الاختراع يجب أن يخضع الرجل الأصلع الى عملية زرع بسيطة لشريحة صغيرة يمكن من خلالها تحويل أشعة الشمس إلى طاقة تسهل الاستفادة منه.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

الآلاف صدقوا... هل يمكن توليد الكهرباء فعلا من الرأس الأصلع؟

أثار نبأ حول "توليد الكهرباء" من صلعة الرجال تفاعلا واسعا على مواقع التواصل باللغة العربية، كما نشرته مواقع إخبارية على أنه خبر حقيقي فعلا.

لكن هذا الخبر ليس إلا خبرا ساخرا ظهر لأول مرة على موقع ساخر من باب الدعابة، ثم تفاعل معه الآلاف على أنه جاد، وانتشرت تفاصيله عبر صفحات إخبارية رسمية مع تعليق "الرجل الأصلع سيتمكّن، من توليد الكهرباء من خلال صلعته".

ويقول الخبر الساخر إن "شركة إسبانيّة تقف وراء هذه التقنيّة الغريبة التي ستستخدم صلعة الرجل كلوح شمسيّ يعمل على التقاط الأشعة ثم تحويلها إلى طاقة كهربائية".

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

كان أول من نشر الخبر هذا الموقع في الأول من أبريل/نيسان من عام 2018، ثم أوضح في اليوم التالي أنه كان بمناسبة كڈبة أبريل.

وفي العام 2019، نشر موقع ساخر هذه القصة بالصيغة نفسها ثم نشرت قنوات على يوتيوب مقاطع ساخرة عنه.

بطاقة تصل لـ 400 ميلي أمبير.. دراسة: الرجل الأصلع سيتمكن من توليد الكهرباء ذاتيا

خاضت إحدى الشركات الإسبانية  تجربة جديدة غريبة من نوعها تجعل البشر يولدون الكهرباء ذاتيا.

الرجل الأصلع مولد كهرباء

وأوضحت الدراسة الجديدة، أنه يكمن للرجال الذين يعانون من فقدان الشعر أن يولدون الكهرباء بشكل ذاتي؛ بقدرة تصل إلى 400 ميلي أمبير، ما يتيح له الاستفادة منها في عدة أمور كتشغيل السيارة، وشحن الهواتف وغيرها الكثير من الاستخدامات المنزلية.

واستندت التجربة على أن الرجال الذين يعانون من فقدان الشعر سيتمكنون من توليد الطاقة باستخدام أشعة الشمس مستخدمين منطقة الصلع كلوح شمسي يعمل على التقاط الأشعة.

زرع شريحة

ويقوم الاختراع الجديد على إخضاع الرجل الأصلع إلى عملية زرع بسيطة لشريحة صغيرة يمكن من خلالها تحويل أشعة الشمس إلى طاقة تسهل الاستفادة منها.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

وتعمل الشركة على الفكرة التي ما زالت قيد الدرس، وجرت تجربة هذا المشروع على 42 شخصًا، فكانت النتائج مذهلة، وسيكون هذا النظام متاحًا في الأسواق في نهاية صيف هذا العام ويمكن للرجال في وقت قريب المشاركة في هذا المشروع وتوليد الطاقة على نطاق شخصي.