الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

لن تصدق من تكون هذه الفنانة في الصورة.. «قوي الملاحظة سيعرفها»

موقع أيام نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للفنانة شويكار قبل الفن والشهرة، كانت برفقة زوجها الأول حسن نافع الجواهرجي، قبل زواجها من الفنان فؤاد المهندس.

شويكار هي ممثلة مصرية مشهورة، ولدت في الرابع من شهر أبريل عام 1963 في مدينة الإسكندرية بمصر. بدأت مسيرتها الفنية في التمثيل في الثمانينيات وحققت شهرة واسعة في السبعينيات والثمانينيات بفضل موهبتها الفنية اللافتة وأدائها المميز في العديد من الأعمال الفنية التي شاركت فيها.

من أبرز أعمال شويكار الفنية في السينما المصرية: فيلم “الجزيرة”، و”العصيان”، و”المعلمة رويحة والأولاد الستة”، و”بنت الحارس”، و”أصحاب الفتوة”، و”الجميلة والوحش”، و”كذبة بيضاء”، و”شارع الهرم”.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ومن أبرز أعمالها التلفزيونية: عمل درامي “العم سليمان وبناته”، و”السيرة الهلالية”، و”ناصر 56″، و”الملك فاروق”، و”الحريم السلطان”، و”شوارع الشام العتيقة”، و”صفعة جميلة”.

تتميز شويكار بموهبتها الفنية العالية وأدائها الحيوي والمتميز، ولها مكانة كبيرة في عالم الفن المصري والعربي.

وجمعت شويكار وفؤاد المهندس قصة حب عميقة، حيث تزوجها على خشبة المسرح، زو تعد واحدة من أشهر قصص الوسط الفني، وأطلق على الإثنين لقب «روميو وجوليت» الزمن الجميل

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وبالرغم من رفض الفنان الراحل فؤاد المهندس مشاركة النجمة الشابة آنذاك شويكار في «الير الفني»، إلا أنه فاجأها أمام الجمهور بطلبه الزواج منها على خشبة المسرح

في أحد مشاهد مسرحية «أنا وهو وهي» قائلًا: «تتجوزيني يا بسكويتة»، فوافقت على الفور.
رغم أن الزواج استمر 20 عامًا، إلا أن شويكار لم تنجب من «المهندس»، ولكنها تعلقت بأولاده من زوجته الأولى، محمد وأحمد.

حين رحل فؤاد المهندس عام 2006، بقيت شويكار معه حتى الساعات الأخيرة، ونعته كأستاذ وحبيب تعلمت منه طيلة عمرها على كل المستويات.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

استمر زواجهما لمدة 20 عاما، وحتى بعد الانفصال استمرت صلة الصداقة بينهما، ثم تزوجت بعد ذلك مرة واحدة لكنها لم تتحدث عن هذه الزيجة كثيرا.

14- تنوعت أدوار شويكار بين الكوميديا والدراما، وشاركت في العديد من الأعمال منها “الكرنك” وكشف المستور”.

15- لم تختف شويكار وشاركت في العديد من الأعمال بأدوار صغيرة سواء في السينما أو التليفزيون.

16- كان آخر أعمالها عمل درامي “سر علني” عام 2012.

17- في مارس 2016 تعرضت شويكار لوعكة صحية مفاجأة نقلت على إثرها إلى المستشفى، وأصيبت بيخترق حاد في منطقة الحوض إثر سقوطها في منزلها.

18- بعد أزمتها الصحية اختفت شويكار ولم تظهر في أي مقابلة أو تحضر تكريمات، وقالت إنها لا تستطيع الحركة ووصفت نفسها بجملة “مدشدشة”.

19- في فبراير 2019 قالت في تصريحات صحفية أن مرضها لا علاج له وأنها تعيش في هدوء وسلام في منزلها.

20- شويكار ليست شقيقة الممثلة شاهيناز طه كما كان البعض يعتقد.

رحلت شويكار عن عالمنا، عن عمر ناهز 82 عام.