الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تم إعلان موعد عيد الفطر في الدول العربية

موقع أيام نيوز

موعد عيد الفطر في الدول العربية إليكم مواعيد العطل في كافة الدول العربية

مع انتــهاء النصف الأول من شهر رمضان المبارك، يترقــب مــلايين المسلمين مواعيد عيد الفطر المبارك 2024 في مختلف الدول العربية.

ويحتفل المسلمون من حول العالم بعيد الفطر الذي يأذن بانتـهاء شهر الصيام. ورغــم أن تحديد موعد نــهاية رمضان يعتمد على رؤية الهلال للإعلان، إلا أن بعض الدول المسلمة تجري حسابات فلكية تتوافــق غالبًا مع الحسابات الشــرعية.

مواعيد إجازات عيد الفطر في الدول العربية

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وفق الحسابات الفلكية، من المتــوقع أن يصادف يوم الأربعاء العاشر من أبريل/ نيسان 2024 أول أيام شهر شوال 1445.

وبالتالي يرجّح أن يكون شهر رمضان لهذا العام 30 يومًا، وينتـهي يوم الثلاثاء 9 أبريل/ نيسان المقبل

متى تبدأ إجازات عيد الفطر؟

قـطر
من المتــوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر في قـطر يوم الإثنين 8 أبريل/ نيسان المقبل، وتمـتد حتى نهــاية يوم الإثنين 15 أبريل، على أن يعود الموظفون إلى أعمالهم يوم الثلاثاء.

 أن العطلات الرسمية في المؤسسات العامة ستبدأ من اليوم الـ28 من رمضان إلى نـهاية اليوم الرابع من شهر شوال.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

السـعودية

في السـعودية، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السـعودية عن موعد إجازة عيد الفطر،” أن يوم الإثنين 29 رمضان أي 8 أبريل المقبل هو آخر يوم عمل، على أن تبدأ الإجازة يوم الثلاثاء 9 أبريل وتمتد لأربعة أيام.

كما أعلن البنك المركزي السـعودي “ساما” عن 10 أيام عطلة للبنوك العاملة في السـ,,ـعودية؛ تبدأ من الخميس 4 أبريل 2024.

الكــويت
تمتد إجازة عيد الفطر هذا العام في الكــويت، وفق مواقـع محلية، 4 أيام تبدأ اعتبارًا من 29 رمضان.

لكن السلطات أعلنت تعطيل العمل بجميع الوزارات والجهات الحكومية والعامة لمدة 5 أيام، وذلك لمصادفة أول أيام العيد يوم عطلة أسبوعية.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

الإمـارات
كذلك الأمر في الإمــارات، التي تبدأ إجازة عيد الفطر فيها يوم 8 أبريل المقبل وفق أجندة العطلات الرسمية للقطاعين الحكومي والخاص التي اعتمدها مجلس الوزراء. وعليه، من المقرر أن يعود دوام العمل العادي في الرابع من شوال، الموافق الأحد 13 أبريل المقبل.

البحــرين
إلى ذلك، تمتد إجازة عيد الفطر في البحــرين هذا العام لـ5 أيام تبدأ الأربعاء 10 أبريل وتنتـهي يوم الأحد 14 أبريل.

وقد ذكرت وسائل إعلام محلية، أن يوم الأحد يعد يومًا تعويضيًا عن الجمعة الذي هو عطلة أسبوعية.

مصر

أما في مـصر، فمن المقرر أن يحصل الموظفون على إجازة رسمية بمناسبة عيد الفطر لمدة 3 أيام، تبدأ من يوم الأربعاء 10 أبريل وتمتد لغاية يوم الجمعة 12 أبريل، بحسب ما نقلت وسائل إعلام مـ,,ـصرية.

لبــنان
يبدأ عيد الفطر في لبنان يوم الأربعاء 10 أبريل/ نيسان وفق الحسابات الفلكية، ووفق رزنامة الأعياد السنوية ستكون العطلة يومي الأربعاء والخميس.