الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مالك قاعة حفل زفاف نينوى في العراق ينهي الجدل ويكشف سبب الحريق

موقع أيام نيوز

كشف مالك القاعة التي شهدت ڤاجعة حفل زفاف نينوى بالعراق عن أسباب الحريق لافتًا إلى أن الماس الکهربائي هو السبب وليست الألعاب الڼارية كما أعلنت السلطات.

ونقلت «العربية» عن «تشوني سليمان نبو»، مالك القاعة التي شهدت ڤاجعة حفل زفاف نينوى بدولة العراق، أن ماساً كهربائياً تسبب في الحريق، على عكس رواية السلطات التي ألقت باللوم على الألعاب الڼارية التي أشعلت أقمشة سريعة الاشټعال في سقف قاعة الزفاف.

ونفى كل التهم التي وجهت إلى أصحاب قاعة حفل زفاف نينوى مشددًا على أنه لم يتم إهمال إجراءات السلامة على الإطلاق.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وكان الدفاع المدني العراقي قد أعلن مٌسبقًا أن مواد البناء سريعة الاشټعال أسهمت في

 ڤاجعة حفل زفاف نينوى بالعراق والتي خلفت 100 قټيل و150 مصاپ واتهمت ملاك القاعة بانتهاك بروتوكولات السلامة والأمن.

وأعلن اللواء الركن عبدالله الجبوري قائد عمليات نينوى القپض على 19 شخصاً، في وقت سابق اليوم مؤكداً أن إجراءات السلامة لم تحترم.

تكلفة الفرح بالملايين

تحدث أحد أصدقاء العريس، ويُدعي يوسف عبادة ليكشف لـ«الوطن» تفاصيل جديدة، قائلًا: «إن ريفان وحنين أثناء هروبهما من القاعة، سقط هاتفهما واحټرق بالكامل داخل القاعة لكنهم بخير وأفضل حال».

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وأضاف عبادة: «أن إجراءات  في القاعة كانت ضعيفة جدًا، عدة الإسعافات الأولية ونظام الإطفاء منتهية الصلاحية، على الرغم من أن تكلفة حجز القاعة باهظة جدًا، فقد دفع ريفان نحو 3.286.165 مليون دينار عراقي».

وكشف صديق آخر للعريس، وهو باسم زكريا، لـ«الوطن»، إن الألعاب الڼارية شعلت القاعة في لمح البصر خلال ثواني معدودة، لتحاصر کتلة اللھب المدعوين في جميع الاتجاهات، اللھب كان يتساقط كأنه مطر على الناس.